أماكن سياحية في لندن

انجلترا

أماكن سياحية في لندن

بيت البرلمان
%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%8c-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86ويعرف أيضًا بقصر ويستمنستر، وهو القصر الّذي يجتمع فيه أعضاء البرلمان البريطانيّ، ويعتبر أحد أكبر مباني البرلمان في العالم أجمع، حيث يحتوي المبنى على ما يقارب الـ١٢٠٠ غرفة وقاعة، كما يصل طول ممرّاته إلى ما يقارب الثّلاثة كيلومترات. وتعتبر قاعة ويستمنستر أشهر وأقدم قاعات وغرف مبنى البرلمان البريطانيّ، وقد بُنيت عام ١٠٩٧ ميلاديًّا على يد ويليام روفوس ابن ويليام الفاتح، أمّا مبنى البرلمان ذاته فقد أنشئ في القرن التّاسع عشر.

كان قصر وستمنستر مقرًّا للعائلة المالكة لسنين طويلة، حيث كان يعتبر القصر الملكيّ في بريطانيا قبل أن يصيبه الحريق المدمّر عام ١٥٢٩، الأمر الّذي جعل العائلة المالكلة تترك القصر وتنقل مقرّ إقامتها، ورغم ذلك ما زال مبنى البرلمان والقصر من أهمّ معالم لندن وبريطانيا الحضاريّة والتّاريخيّة، حيث بالإمكان التّمتّع بجولة سياحيّة برفقة مُختصة في بيت البرلمان البريطانيّ من خلال حجز مرشد سياحيّ يخصّصه بيت البرلمان عبر الموقع أو رقم الهاتف المرفق، مما سيجعل زيارة هذا المعلم تجربة جميلة وغنية.

برج لندن
%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d8%ac-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86هو عبارة عن قلعة تاريخيّة تقع على الضّفة الشّماليّة لنهر التّايمز في قلب مدينة لندن، وقد بُنِيَ في أواخر عام ١٠٦٦، واكتمل عام ١٠٧٨، حيث أمر ويليام الفاتح ببناء البرج الأبيض الّذي أصبح رمزًا لقوّة الأسرة الحاكمة في إنجلترا.

استُخدم برج لندن كمستودع لحفظ الأموال والأسلحة والحيوانات، وأيضًا كدار لصكّ العملة، ولحفظ السّجلّات العامّة وكمقرّ لحفظ الكنوز الملكيّة. ويتألّف برج لندن من ثلاثة أجنحة رئيسيّة، حيث يحتوي الجناح الأعمق على البرج الأبيض، وهو أقدم مباني البرج أو القلعة، يلتفّ حوله الجناح الدّاخليّ والّذي بُني في عهد الملك ريتشارد قلب الأسد، والجناح الثّالث هو الجناح الخارجيّ الّذي يحيط القلعة.

تبلغ مساحة برج لندن والنّطاق المحيط به ما يقارب 48 كيلومترًا، ويمثّل هذا المبنى التّاريخيّ العريق في لندن مشاهد الحضارة العريقة الّتي سادت هذه المنطقة عبر الحقبات الزّمنيّة والفترات المُختلفة، حيث ما زال برج لندن وجهة أساسيّة ومحبّبة للزّائين والسّيّاح من كلّ مكان، حيث بالمقدور مشاهدة مدينة لندن ومعالمها من البرج نفسه، كما بالإمكان التّمتّع بمنظر خلّاب لنهر التّايمز الذي يشقّ المدينة، إضافة إلى ذلك، تُنظّم جولات سياحيّة خاصّة تستعرض تاريخ المكان وخصائصه خلال أسبوع، ممّا يجعل من هذه الزّيارة زيارةً ترفيهيّة وثقافيّة.هذا البرج مجهّز لذوي الاحتياجات الخاصّة، ومصنّف ضمن مواقع اليونسكو التّراثيّة.

كاتدرائيّة سانت بول
%d9%83%d8%a7%d8%aa%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d8%a7%d9%86%d8%aa-%d8%a8%d9%88%d9%84 أُنشئ المبنى الحاليّ لكاتدرائيّة سانت بول في القرن السّابع عشر، حيث باشروا ببنائها عام ١٦٧٥ ميلاديًّا، واكتملت عام ١٧٠٨. وتمتاز كاتدرائيّة سانت بول ببنائها العريق، حيث بُنيت على طراز المباني خلال عصر النّهضة مع دمج الطّراز المعماريّ الباروكيّ، وتعتبر الكاتدرائيّة من أشهر المعالم السّياحيّة في لندن، ونظرًا لارتفاعها الّذي يصل إلى ١١١مترًا، فقد بقيت أطول مبنى في لندن حتّى عام ١٩٦٢، كما تعتبر ثاني أكبر الكنائس في بريطانيا بعد كاتدرائيّة ليفربول.

احتضنت كاتدرائيّة سانت بول العديد من المناسبات والأحداث الهامّة، أبرزها مراسم جنازة السّير وينستون تشيرتشل، والاحتفالات اليوبيليّة للملكلة فيكتوريا ملكة بريطانيا، إضافة إلى مراسم زفاف تشارلز، أمير ويلز وزوجته الأميرة ديانا. ويمكن لزوار الكاتدرائية الصعود الى أعلى مبنى الكنيسة والتمتع بمنظر واضح ورائع لمدينة لندن، كما يُمكن الحصول في المكان على مُرشد سياحي مكتوب يساعد الزوار على التعرف على الكاتدرائية، اضافة الى أن الكاتدرائية تقوم بتنظيم جولات سياحية منتظمة والتي يمكن التعرف على مواعيدها وتفاصيلها من خلال موقع الكاتدرائية المُرفق.

ساعة بيغ بن
%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d8%ba-%d8%a8%d9%86بدأت ساعة بيغ بن الشّهيرة في لندن عملها في الثّالث من يونيو عام ١٨٥٦ميلاديًّا، وقد سُمّيت باسم بنجامين هول -وزير الأشغال البريطانيّ في ذلك الوقت- والّذي كان يلقّب ببيغ بن، وهو من قام بالإشراف على مشروع السّاعة وتصميم برجها.

تزن ساعة بيغ بن حوالي ١٢ طنًّا ونصف، وهي مثبتة في برج لندن، وتعتبر من أهمّ معالم مدينة لندن وبريطانيا، كما أنّها أشهر جهاز لقياس الوقت في العالم. وتشتهر السّاعة بدقّتها المتناهية في قياس الوقت، حيث يزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طنًّا، كما يبلغ طول عقربها الأصغر تسعة أقدام وعقربها الأكبر أربعة عشر قدم.

تقع ساعة بيغ بن في برج القدّيس ستيفان في الجزء الشّماليّ من مبنى البرلمان، ويصل ارتفاع برج السّاعة إلى ما يقارب الـ ٣٢٠ قدمًا، ممّا جعل من هذا الصّرح محطّ اهتمام الكثيرين ووجهة للعديد من السّيّاح الّذين يقصدونها من كلّ مكان في العالم.

المتحف البريطانيّ
%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8aيعتبر المتحف البريطاني الواقع في لندن، واحد من أهم متاحف تاريخ الحضارات الإنسانية كونه يضم داخله أكثر من 13 مليون غرض من كل القارات والعديد من الشعوب التي كانت قائمة عليها. من أشهر المجموعات الفنية النادرة المعروضة فيه؛ مجموعة الشرق الأوسط التي تشمل داخلها تحف فنية وآثار تابعة لجميع الحضارات والشعوب التي عاشت على هذه الأرض الممتدة من العراق وحتى شمال أفريقيا منها بلاد الرافدين والشعوب الفينيقية ومملكة سبأ والفنون الإزنيقية من تركيا والأزياء الفلسطينية وغيرها العديد، وبالإضافة لهذه المجموعة الواسعة والنادرة توجد مجموعة المخصصة للسودان ومصر القديمة الفرعونية ترجع بعض أغراضها إلى 10 آلاف سنة قبل الميلاد وتشمل تحف وأثار فرعونية مدهشة.
يهدف المتحف البريطاني بعرض تاريخ الحضارات المختلفة داخل مساحته ليستطيع الزائرون بالتعرف على تاريخ الإنسانية، ولاكن موقع بطوطة ينتقد هذا الشيء، وليس بسبب الهدف بل بسبب الطريقة التي أساسها هي السرقة والنهب الوقح التي قام بها المتحف منذ نشأته وحتى اليوم والتي من خلالها جمع العديد من كنوز الشعوب في مكان واحد ليس له علاقة بأصل هذه الأغراض. موقع بطوطة يؤمن بأن كنوز الحضارات هي ملك الشعوب نفسها ويجب أن تُعرض في الأرض التي عاش عليها الشعب نفسه.

%d8%a8%d9%8a%d9%83%d8%a7%d8%af%d9%8a%d9%84%d9%8aميدان بيكاديلّي

يعتبر ميدان بيكاديلّي أحد أشهر ميادين مدينة لندن، وقد أُنشئ عام ١٨١٩. يعتبر الميدان من أهمّ وجهات السّيّاح وسكّان لندن على حدٍّ سواء، حيث تضمّ المنطقة وما حولها العديد من أماكن التّرفيه والأسواق، وبيوت السّينما والمسارح، ممّا يجعل من ميدان بيكاديلّي مكانًا يجد فيه السّائح كلّ ما يحتاجه ويتطلّع إليه. كما يضمّ الميدان شاشات عرض ضخمة بالإضافة إلى نافورتين كبيرتين، ومطاعم ومقاه.

يعتبر الوصول إلى ميدان بيكاديلّي سهلًا باستخدام المواصلات العامّة، حيث يوجد في الميدان محطّة مترو تابعة لمترو أنفاق لندن وتحمل اسم بيكاديلّي سيركس (ميدان بيكاديلّي)، كما تمرّ الباصات في هذه المنطقة ممّا يجعل التّحرّك باستخدام وسائل النّقل العام أمرًا سهلًا للوصول إلى الميدان.

قصر بكنغهام
%d9%82%d8%b5%d8%b1-%d8%a8%d9%83%d9%86%d8%ba%d9%87%d8%a7%d9%85بُني قصر بكنغهام عام ١٧٠٣، ليكون لاحقًا المقرّ الرّسميّ للعائلة المالكة في بريطانيا، ويعتبر هذا القصر أحد أهمّ المعالم التّاريخيّة والسّياحيّة في المملكة المُتّحدة ولندن، حيث يحتوي قصر بكنغهام على ٧٧٥ غرفة و٥٢ غرفة ملكيّة، إضافة إلى ١٨٨ غرفة خاصّة بالموظّفين وما يزيد عن الـ ٩١ مكتبًا.

أصبح قصر بكنغهام وجهة سياحيّة محبّبة لزوّار المملكة المُتّحدة، حيث عرف القصر بروعة تصميمه الدّاخليّ وبهندسته المعماريّة الفريدة، كما أنّه ذُكر في العديد من الرّوايات القديمة والأفلام السّينمائيّة، ممّا زاد من شهرته وجعل السّيّاح يتوافدون إليه من كلّ مكان في أوروبا والعالم.

westminster-at-nightدير وستمنستر
من أشهر معالم لندن التاريخية، الدير المبني على أسس العمارة القوطية وكان المكان التقليدي لتتويج الملوك ودفنهم.

لندن آي
%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7لندن آي أوعين لندن هي عجلة عملاقة وتسمى ايضا بعجلة الالفية تقع في حدائق جوبيل بالضفة الجنوبية لنهر التايمز بلندن. لندن آي واحدة من نقاط الجذب السياحي بالمدينة. يبلغ طول العجلة 135 مترا وقد بنيت خلال احتفال مدينة لندن بالألفية.

أقيمت معلمة لندن آي سنة 1999 وكان اسمها الرسمي الخطوط الجوية البريطانية لندن آي ثم سميت بعد ذلك ميرلين أنترتينمنت لندن آي. تم افتتاحها رسميا في 9 مارس أيار سنة 2000. طول عجلة لندن آي يبلغ 135 مترا وقطرها 120 مترا. كانت لندن آي تعد اطول عجلة في العالم لكن طولها تجاوزته نجمة نشانغ بالصين سنة 2006، حيث وصل طولها الى 160 مترا ، ثم سنغافورة فلاير سنة 2008 ، حيث وصل طولها 165 مترا، ثم هاي رولر بلاس فيغاس التي وصل طولها الى 167.6 مترا وأنشئت سنة 2014.

صممت العجلة من طرف فريق معماري ضم المهندسين الزوجين ديفيد ماركس وجوليا بارفيلد، والذين قدموا فكرتهم لإنشاء عجلة كبيرة للمراقبة خلال منافسة لتصميم معلمة بارزة خاصة بالألفية الجديدة. حصل الزوجين على الدعم من الخطوط الجوية البريطانية التي رعت المشروع لإنشاء المعلمة لندن آي.

استغرقت عملية البناء التي بدأت سنة 1998 أزيد من سنة ونصف، واستعملت فيها أزيد من 1700 طن من الفولاذ لإنشاء الهيكل.

للاستمتاع بمشاهدة لندن آي فهي توجد بالقرب من محطة القطار واترلو بلندن. محطة واترلو لا تبعد الا بحوالي 5 دقائق من المشي. وقت الاستمتاع بالعجلة يبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة ليلا.

%d8%af%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d8%a8%d8%b1%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86دار الأوبرا الملكية

من أهم المراكز لمشاهدة العروض المسرحية وبالأخص الأوبرا، فقد يستضيف دار الأوبرا الملكية أهم العروض العالمية على منصته.

قبو لندن دنجن
%d9%82%d8%a8%d9%88-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86-%d8%af%d9%86%d8%ac%d9%86-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7قبو لندن دنجن واحد من المعالم السياحية بالعاصمة البريطانية لندن. أفتتح كمتحف للرعب الدموي يقوم بإعادة مختلف الاحداث التاريخية الدامية والمروعة بأسلوب فكاهي يستهدف الجمهور الناشئ.

افتتح القبو سنة 1974 وتم تصميمه في البداية لمتحف للتاريخ المروع. تطور القبو ليصبح مكانا يلعب فيه الممثل دورا محوريا عبر العديد من العروض التفاعلية. قبو لندن دنجن تديره ميرلين انترتينمنت. تم تحويل القبو سنة 2013 من مقره بتولي ستريت الى مكان قريب من قصر المدينة ومعلمة لندن آي الجميلة.

لندن دنجن مركز للعديد من الفعاليات المسرحية والمؤثرات الخاصة والمشاهد الفريدة والمثيرة ، والتي يكن لمسها وشمها ومشاهدتها والاحساس بها من خلال العروض المقدمة. القبو متعة فريدة لكنه في بعض الاحيان من الاماكن المخيفة.

قبو لندن دنجن يتحف الجمهور منذ 40 سنة، ويأخذهم في رحلة لمدة 90 دقيقة لألف سنة مضت من تاريخ لندن الغامض. العروض تعتمد على التاريخ الحقيقي والاساطير الخاصة بمدينة لندن.

قبو لندن دنجن واحد من بين ثمان اماكن بأوروبا حيث توجد أماكن مثله بأمستردام وبرلين وبلاكبول ووارويك وايدنبورغ وهامبورغ ويورك بلندن.

لزيارة القبو يمكن الذهاب عبر الميترو حيث أنه لا يبعد إلا بحوالي بضع دقائق من المشي عن محطة واترلو والتي توجد بها العديد من خطوط الحافلات التي تنقل نحو القبو القريب من معلمة لندن آي الشهيرة. خطوط الميترو المتوجهة نحو القبو هي الخطوط المتوجهة نحو نورديم وجوبيلي وباكرلو حتى محطة واترلو والتي لا تبعد الا بحوالي 5 دقائق من المسي عن القبو.

يفتح القبو أبوابه طيلة أيام الاسبوع من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا، باستثناء يوم الاربعاء حيث يفتح بدءا من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الخامسة، ويومي السبت والاحد حيث يفتح من العاشرة ويغلق على الساعة السادسة مساءا.

المتحف الوطني
%d9%86%d8%a7%d8%b4%d9%8a%d9%86%d8%a7%d9%84-%d8%ba%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%b1%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7المتحف الوطني بلندن يضم أزيد من 2300 لوحة فنية يرجع تاريخها الى منتصف القرن الثالث عشر والى غاية سنة 1900. المعرض يعرض لوحات للفنان بوتيتشيلي وليوناردو دا فينتشي ورامبرانت وغينزبورو وتيرنر ورينوار وفان غوخ. المعرض يعرض للعموم بالمجان، كما تنظم بالمكان العديد من المعارض الخاصة والمحاضرات والبرامج السمعية البصرية، وتنظم بالمتحف جولات سياحية للأطفال والكبار.

المتحف الوطني بلندن ليس مثل باقي المتاحف بأوروبا حيث أنه لا يجمع تحفا تتعلق بالأمراء والملوك، حيث تم احداثه عندما قامت الحكومة البريطانية بشراء 38 لوحة من ورثة جون جوليوس أنجرشتاين وسيط التأمين وراعي الفنون سنة 1824. الأطر المكلفين برعاية المتحف قاموا بعد ذلك بجمع العديد من التحف والتي شملت ثلثي عملية الجمع.

بناية المتحف هي الثالثة التي تأوي المتحف تم تصميمها من طرف المهندس وليام ويلكينس من سنة 1832 حتى 1838. الواجهة التي تطل على ساحة ترافلغار لم تتغير منذ ذلك الوقت حيث ان البناية تمت اعادة هيكلتها في العديد من الاوقات. البناية التي قام بإنشائها المهندس ويلكينس كانت ضيقة مما دفع الى انشاء متحف تايت للفن البريطاني سنة 1897.

المتحف يعرض تحفا للمشاهدة بالمجان، المتحف الوطني بلندن يقع بساحة ترافلغار ويمكن الوصول اليه عبر الميترو المتوجه الى جوبيلي والنزول بمحطة ويستمينستر، كما يمكن ركوب الحافلة رقم 9 والتي لا تبعد إلا بمسافة قريبة عن المتحف، كما يمكن ركوب الحافلات رقم 3 و6 و12 و13 و23 و88 و159 و139 و 453. محطة القطار باكرلو لا تبعد عن المتحف إلا بحوالي 250 متر عن المتحف. المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا باستثناء يوم الجمعة الذي يبقى مفتوحا حتى الساعة التاسعة ليلا.

كاثدرائية وستمنستر
%d9%83%d8%ab%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d8%b3%d8%aa%d9%85%d9%86%d8%b3%d8%aa%d8%b1-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7كاتدرائية ويستمينستر هي أم للكنسية الكاثوليكية ببريطانيا. كاتدرائية ويستمينستر هي أكبر كنيسة كاثوليكية ببريطانيا، وهي مقر أساقفة ويستمينستر. ثم شراء الموقع الذي بنيت فيه الكنيسة من طرف أبرشية ويستمينستر سنة 1885.

تقع كاتدرائية ويستمينستر بشارع فرانسيس على ارتفاع 87 مترا عن سطح البحر بلندن. تفتح الكاتدرائية ابوابها طيلة ايام الاسبوع من السعاة السابعة صباحا وحتي السابعة مساءا. توجد بالقرب من الكنيسة محطة القطار فكتوريا، كما يمر بالقرب منها خطوط حافلات النقل العمومي رقم 11 و24 و 148 و507 و 211 والتي تتوقف مباشرة امام ساحة الكاتدرائية.

بعد أن صمم المهندس المعماري جون فرانسيس بانتلي الكنيسة على الطراز البيزنطي، بدأ البناء سنة 1895 تحت مراقبة خليفة المانينغ الاسقف الثالث الكاردينال فوغان.

تم افتتاح الكاتدرائية سنة 1903 بعد وفاة المهندس بانتلي بقليل، حيث تم ترك الزخرفة الداخلية لوقت لاحق بسبب قلة الموارد المالية. كاتدرائية ويستمينستر يفترض أنها أول مكان للعبادة بني بإنجلترا بعد حركة الاصلاح الديني بإنجلترا.

تبلغ مساحة الكاتدرائية التي بنيت بأسلوب بيزنطي حوالي 5017 متر مربع. صحن الكنيسة المغطى بقبة، والذي تبلغ مساحته 18 مترا، هو المكان المهيمن على البناية بغض النظر عن الاجراس.

من المميزات المركزية والمزينة للكاتدرائية المذابح العالية، والتي تعد واحدة من اكبر الهياكل من نوعها، حيث يصل عرضها 9.5 متر، وارتفاعها 11.5 متر، كما ان جزئها العلوي منجز بالرخام الابيض مرصع بالرخام الملون واللازورد واللؤلؤ والذهب.

عندما توفي مهندس الكاتدرائية جون بانتلي لم يكمل بعد انهاء الفسيفساء بالكاتدرائية، وترك العديد من الرسومات والتصاميم . وقد تم انجاز العديد من الفسيفساء ما بين 1912 و1916 من طرف حركة الفنون والحرف.

متحف التاريخ الطبيعي
%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%85%d8%aa%d8%a7%d8%ad%d9%81-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%a3%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84-%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a7%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a3%d9%83متحف التاريخ الطبيعي يضم العديد من العينات والشرائح المتعلقة بالتاريخ الطبيعي للحيوانات والنباتات والحشرات وكل ما يتعلق بعلوم الحياة والأرض. المتحف واحد من بين أكبر ثلاث متاحف والتي تقع بشارع المتاحف جنوب كنسينغتون بلندن. المتحف يعرض مئات العروض التفاعلية في واحد من أجمل المباني التاريخية بلندن.

توجد بالمعرض العديد من المعروضات الخاصة بالديناصورات الشهيرة والثدييات والحوت الازرق. القاعة المركزية للمتحف مقر لهيكل ديبلوتوس. تنظم بالمتحف العديد من الجولات السياحية والتي تمتع بمشاهدة العديد من العينات الحيوانية الرائعة والمختبرات المملوءة بعلماء الطبيعة.

المتحف يشهد تنظيم العديد من المعارض والفعاليات والتي تهتم بعالم الطبيعة والعلوم الحيوانية. كما ان المتحف موطن لعلوم الحياة والارض، ويضم عينات تصل الى نحو 80 مليون عينة من خلال معروضات مقسمة الى خمس مجموعات رئيسية هي علم النبات وعلم الحشرات وعلم المعادن وعلم الحفريات وعلم الحيوان.

المتحف مركز عالمي مشهور للبحوث المتخصصة في مجال التصنيف الطبيعي والتعريف والمحافظة على التنوع الطبيعي. المعروضات بالمتحف ذات قيمة تاريخية وعلمية حيث توجد به معروضات نادرة جمعها العالم المشهور تشالز داروين. المتحف الطبيعي مشور ايضا بعرضة لهياكل الديناصورات العظيمة. توجد بالمتحف ايضا مكتبة تهتم بالتاريخ الطبيعي وتضم العديد من الكتب التي تهتم بمجال الطبيعة والعديد من المجلات والمخطوطات ومجموعة من الاعمال الفنية المرتبطة بالأقسام العلمية، مكتبة تستقل الزوار بالموعد.

المتحف يستقبل الزوار من الساعة العشارة صباحا وحتى الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساءا. الدخول اليه بالمجان باستثناء العروض الخاصة والفعاليات. للذهاب الى المتحف يمكن ركوب الميترو المتوجه الى جنوب كنيسنغتون ثم الخروج عبر النفق عبر تتبع الإشارات والتوجه نحو شارع المعارض.

متحف العلوم
sciences-museumمتحف العلوم والتكنولوجيا بلندن أسس سنة 1857 ويضم العديد من الآلات القديمة والتي اعتبرت براءات اختراع خلال سنة 1863. المتحف هوا واحد من اكبر ثلاث متاحف في شارع المتاحف جنوب كنسينغتون في لندن. ويحتوي المتحف على اكثر من 300 الف تحفة علمية.

متحف العلوم والتكنولوجيا هو المتحف الاكثر زيارة في أوروبا. المتحف يعرض للزوار ازيد من 15 ألف تحفة تحتوي على اختراعات مشهورة عالميا مثل كبسولة التحكم الفضائية أبولو 10 وقذيفة ستيفنسون.

المتحف يضم صالات تفاعلية للعرض والتي تساهم في النقاش العلمي وتطوير المبادئ العلمية المعاصرة، كما يمكن الاستمتاع بالعديد من الاشياء المعروضة عبر الابعاد الثلاثة أو الأربعة او مشاهدة فلم علمي في شاشات ضخمة.

المتحف أنشأ عبر جمع مجموعة من التحف للجمعية الملكية للفنون، المتحف يضم مجموعة من الآلات وأصبح متحف لبراعة الاختراع سنة 1858، ثم مكتب لبراءات الاختراع سنة 1863. في سنة 1885 تم تحويل المتحف لجنوب كينغستون بلندن وتم اعادة تسميته بمتحف العلوم سنة 1893 تم تعيين مدير لإدارته، كما تمت تسمية المجموعات الفنية بمتحف الفن والذي أصبح فيما بعد متحف ألبرت وفكتوريا.

متحف العلوم والتكنولوجيا مثل باقي المتاحف العامة بلندن هو متحف يستقبل الزوار بالمجان، باستثناء الفعاليات والمعارض الخاصة والتي قد تكلف مبلغا ماليا للدخول. المتحف هو جزء من مجموعة متحف العلوم حيث انه أندمج مع متحف العلوم والصناعة بمونشستر سنة 2012.

المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا طيلة ايام الأسبوع. للوصول الى المتحف فإن أقرب محطة للميترو هي محطة جنوب كيسينغتون عبر الميترو المتجه نحو سركل أو بيكاديللي. المحطة لا تبعد عن المتحف إلا بمسيرة عشر دقائق سيرا على الاقدام. حافلات النقل العمومي رقم 14 و49 و70 و74 و345 و360 و414 تتجه نحو محطة جنوب كينسينغتون للحافلات والتي لا تبعد عن المتحف إلا بمسيرة عشر دقائق سيرا على الاقدام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا

المعرض

وكالة الوجهة المثالية

  •   مكة المكرمة، مخطط النسيم في أول الممشى من جهة العوالي .

  •    Mobile: 0125667000 - 0540546002

  •    Mail: assoome1981@gmail.com

© Copyright 2014 by AMT.com.sa